Www.AinZora24.Com
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

Www.AinZora24.Com


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولهذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع! DNkvv0

 

 هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع!

اذهب الى الأسفل 
+2
عبدالمجيد
الوفاء
6 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
الوفاء
موقــــوف لمخالفة قانون الموقع
موقــــوف لمخالفة قانون الموقع



عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 19/09/2012

هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع! Empty
مُساهمةموضوع: هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع!   هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع! Emptyالإثنين 1 أكتوبر 2012 - 22:13


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المجاهدين محمد وعلى اله وصحبه الطيبين الطاهرين

سادتي الافاضل كان من الانصاف ان تعطوني فرصة كان من الانصاف ان لا تصدموني بغلق الموضوع دعونا نتحاور

سادتي الافاضل دعونا ننظر للامر كمسلمين متبعين لشرع الله الكريم
وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم
دعونا لا نتبع اهوائنا
ارجوكم انصفو انفسكم وانصفو هؤلاء الابطال الذين ذادو عن دين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
بكل غالي ونفيس وقدموا الارواح في سبيل هذا الدين على مالديهم من امكانيات محدودة
وانصفوني

ارجوكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالمجيد
.عضو مميّز
عبدالمجيد


عدد المساهمات : 1345
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 38
الموقع : ainzora24.com

هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع! Empty
مُساهمةموضوع: رد: هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع!   هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع! Emptyالإثنين 1 أكتوبر 2012 - 22:22

هل من توضيح اكثر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Abou Sofiane
مشرف
مشرف
Abou Sofiane


عدد المساهمات : 1300
تاريخ التسجيل : 07/04/2011
الموقع : Ainzora 24

هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع! Empty
مُساهمةموضوع: رد: هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع!   هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع! Emptyالإثنين 1 أكتوبر 2012 - 22:23

أخي تفضل ،لكن لا تنسى انك في منتدى عين زورة 24
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الوفاء
موقــــوف لمخالفة قانون الموقع
موقــــوف لمخالفة قانون الموقع



عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 19/09/2012

هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع! Empty
مُساهمةموضوع: اشكر لكم تفهمكم   هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع! Emptyالإثنين 1 أكتوبر 2012 - 23:44

[center]
Abou Sofiane كتب:
أخي تفضل ،لكن لا تنسى انك في منتدى عين زورة 24

السلام عليكم
سادتي الافاضل
لاجل ان لا نندم يوم القيامة
ولاجل نصرة ديننا الدين الاسلامي والمسلمين الذين استهان الاعداء بدمائهم واعراضهم واموالهم بل انهم حتى تجرؤا على الحبيب عليه الصلاة والسلام واكثر من مرة
كل هذا لاننا تفرقنا بعد اجتماع وضعفنا بعد قوة
خلاصة ما اريد ان اقول قمتم بحذف الموضوع لانكم اتهمتم هؤلاء الميامين الابطال بالبدعة والضلال وانتم ايها السادة حتى لم نكلفوا انفسكم بالبحث عن عقيدتهم ومنهجهم وهذا كله متوفر في موقعهم الرسمي وهذا رابطه
[color=blue]

.
.حذف الرابط ''''غير مسموح في قانون المنتدى......الإدارة......
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد أعزيل
.عضو مميّز
أحمد أعزيل


عدد المساهمات : 283
تاريخ التسجيل : 02/07/2010

هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع! Empty
مُساهمةموضوع: رد: هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع!   هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع! Emptyالثلاثاء 2 أكتوبر 2012 - 14:50



وعليكم السلام ورحمة الله

عيش نهار تسمع خبار
كنا في التيجانية
زادوا البوتشيشية
زادوا القادرية
زادوا الرفاعية
زادوا النقشبندية
إوا بزاف هدالشي
ما هذه الاسماء التي ما أنزل الله بها من سلطان ؟؟
ديننا دين واحد نحن خلف رسول الله صلى الله عليه وسلم بفهم السلف والتابعين
ومن تبعهم بإحسان .
كيف تقول: إسألوا رسول الله ؟؟
نحن نأمن بأن رسول الله مات وتركنا على المحجة البيظاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها إلا هالك
لا نأمن بفرقة ولا بحزب بارك الله فيك
وأنا اطالب من حذف موظوعك الاول أن يتبعه هذا
نصيحة أتقرب بها إلا الله يامن سميت نفسك ((الوفاء))
إبحث عن الحقيقة وأنا متأكد أنك ستجدها بحول الله
وأسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يريني وإياك الحق حقا ويرزقنا إتباعه
ويرينا الباطل باطلا ويرزقنا إجتنابه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البندقية الهادئة
.عضو مميّز
البندقية الهادئة


عدد المساهمات : 2493
تاريخ التسجيل : 19/05/2011

هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع! Empty
مُساهمةموضوع: رد: هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع!   هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع! Emptyالثلاثاء 2 أكتوبر 2012 - 19:36








كمسلمين متبعين لشرع الله الكريم وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم دعونا لا نتبع اهوائنا ـــــــــــــــــــــــــــــــ فلنتيع النقشبنديــــــــــــــــــــــــة .....



عن جابر رضي الله عنه أن النبي عليه الصلاة و السلام قال: "و الذي نفسي بيده، لو أن موسى كان حيا ما وسعه إلا اتباعي" رواه أحمد والبيهقي بسند حسن.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الوفاء
موقــــوف لمخالفة قانون الموقع
موقــــوف لمخالفة قانون الموقع



عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 19/09/2012

هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع! Empty
مُساهمةموضوع: رد: هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع!   هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع! Emptyالثلاثاء 2 أكتوبر 2012 - 22:01

أحمد أعزيل كتب:


وعليكم السلام ورحمة الله

عيش نهار تسمع خبار
كنا في التيجانية
زادوا البوتشيشية
زادوا القادرية
زادوا الرفاعية
زادوا النقشبندية
إوا بزاف هدالشي
ما هذه الاسماء التي ما أنزل الله بها من سلطان ؟؟
ديننا دين واحد نحن خلف رسول الله صلى الله عليه وسلم بفهم السلف والتابعين
ومن تبعهم بإحسان .
كيف تقول: إسألوا رسول الله ؟؟
نحن نأمن بأن رسول الله مات وتركنا على المحجة البيظاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها إلا هالك
لا نأمن بفرقة ولا بحزب بارك الله فيك
وأنا اطالب من حذف موظوعك الاول أن يتبعه هذا
نصيحة أتقرب بها إلا الله يامن سميت نفسك ((الوفاء))
إبحث عن الحقيقة وأنا متأكد أنك ستجدها بحول الله
وأسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يريني وإياك الحق حقا ويرزقنا إتباعه
ويرينا الباطل باطلا ويرزقنا إجتنابه


السلام عليكم
سادتي الافاضل
ما هذا الكلام ارجوكم
هل حقا هذا الكلام يخرج من مسلم يريد وجه الله ياسيدي ما ذا يضر الاسلام اسماء المدارس التي تنير طريق المسلمين في الوصول الى رضى رب العالمين
هذا شيخ الاسلام ابن تيمية الحنبلي
سموه بالحنبلي لاتباعه مدرسة الحنابلة
هل هذا خروج من الاسلام وغيره من العلماء الكثيرين الذين لا اريد ان اطيل بذكر اسملئهم وانتمائاتهم

اما قولك

(
نحن نأمن بأن رسول الله مات وتركنا على المحجة البيظاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها إلا هالك)
فاين انت من سنته صلى الله عليه وسلم والحديث الشريف الذي فينا نرجع اليه كلما همنا امر
واين انت ياسيدي من قوله تعالى
( فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر )



[b]قال
[b]أبو جعفر
: يعني بذلك - جل ثناؤه - : فإن اختلفتم - أيها المؤمنون - في شيء من أمر دينكم أنتم فيما بينكم ، أو أنتم وولاة أمركم ، فاشتجرتم فيه " فردوه إلى الله " يعني بذلك : فارتادوا معرفة حكم ذلك الذي اشتجرتم أنتم بينكم ، أو أنتم وأولو أمركم فيه من عند الله ، يعني بذلك : من كتاب الله ، فاتبعوا ما وجدتم . وأما قوله : " والرسول " فإنه يقول : فإن لم تجدوا إلى علم ذلك في كتاب الله سبيلا فارتادوا معرفة ذلك - أيضا - من عند الرسول إن كان حيا ، وإن كان ميتا فمن سنته ، " إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر " يقول : افعلوا ذلك إن كنتم تصدقون بالله واليوم الآخر ، يعني : بالمعاد الذي فيه الثواب والعقاب ، فإنكم إن فعلتم ما أمرتم به من ذلك فلكم من الله الجزيل من الثواب ، وإن لم تفعلوا ذلك فلكم الأليم من العقاب .

كما اتمنى عليك سيدي الفاضل ان كنت تتبع السلف الصالح ان تقرء هذا الموضوع على هذا الرابط لترى كيف ان الصحابة رضي الله عنهم كانوا يفرحون بنصر الروم على الفرس
[/b]
[/b][b]http://www.basaernews.com/news3460.htm

فان كان الصحابة رضي الله عنهم يفرحون بنصر كفار من اهل الكتاب على كفار وثنيين
فمال بعض الناس يحزن بنصر مسلمين موحدين لله جل شانه على الكفار

لاجلك سيدي فكر في الامر
واحذر قوله تعالى

[/b][b]( يا ايها الذين امنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى)
فلعلك بمحاربتك لهؤلاء الابطال الذين يقاتلون اعداء الله تندرج في هذه الاية من غير ان تعلم
وجاء في التفسير

[/b][b][b]
قال الله تعالى : (
ياأيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء ) علم مما سبق أن المراد بالولاية ولاية التناصر والمحالفة ، وقيده بعضهم بكونها على المؤمنين ، وأن النهي لأفراد المسلمين وجماعتهم دون جملتهم ، وأنه يشمل المؤمنين الصادقين وغيرهم ; لأنه مقدمة للإنكار على مرضى القلوب الذين يتخذون لهم اليد عندهم لعدم ثقتهم ببقاء الإسلام وثبات أهله . ولولا هذا لجوز أن يكون النهي لجملة المسلمين أيضا ، لا لأن من أصول الدين ألا يحالف أهله من يخالفهم فيه . كيف وقد كان [b]النبي صلى الله عليه وسلم حالف يهود المدينة عقب الهجرة
؟ بل لأن القوم كانوا في حنق شديد على الإسلام وحسد للعرب على ما آتاهم الله من فضله ، فلا يوثق بوفائهمبعد ما كان من خيانتهم وغدرهم ، ولكن هذا غير مراد من الآية ، بل السياق يدل على الوجه الأول ؛ وهو أن يوالي أفراد أو جماعات من المسلمين أولئك اليهود والنصارى المعادين للنبي والمؤمنين ، ويعاهدونهم على التناصر من دون المؤمنين ؛ رجاء أن يحتاجوا إلى نصرهم إذا خذل المسلمون وغلبوا على أمرهم . ونكتة التعبير عنهم باليهود والنصارى دون أهل الكتاب هي أن معاداتهم للنبي والمؤمنين إنما كانت بحسب جنسياتهم السياسية ، لا من حيث أن كتابهم يأمرهم بذلك .


اللهم دلنا على من يدلنا عليك
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
[/b]
[/b] [/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد أعزيل
.عضو مميّز
أحمد أعزيل


عدد المساهمات : 283
تاريخ التسجيل : 02/07/2010

هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع! Empty
مُساهمةموضوع: رد: هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع!   هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع! Emptyالأربعاء 3 أكتوبر 2012 - 16:08



السلام عليكم ورحمة الله

أريد أن أسألك بعض الأسئلة لكن أجبني بصدق
1) مذا تقول طريقتكم في ابن تيمية الذي ذكرته انفا ؟
2) مذا تقول طريقتكم في محمد بن علي الحاتمي الظائي المرسي
الملقب بإبن عربي ؟
3) مذا تقول طريقتكم في محمد ابن عبد الوهاب ابن سليمان التميمي ؟
4) مذا تقول طريقتكم في الشاه نقشبند البخاري ؟
اجبني بصراحة وتفصيل وبعد ذلك نتمم الحوار إن شاء الله وقدر
والسلام عليكم ورحمة الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الوفاء
موقــــوف لمخالفة قانون الموقع
موقــــوف لمخالفة قانون الموقع



عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 19/09/2012

هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع! Empty
مُساهمةموضوع: رد: هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع!   هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع! Emptyالخميس 4 أكتوبر 2012 - 2:16

أحمد أعزيل كتب:


السلام عليكم ورحمة الله

أريد أن أسألك بعض الأسئلة لكن أجبني بصدق
1) مذا تقول طريقتكم في ابن تيمية الذي ذكرته انفا ؟
2) مذا تقول طريقتكم في محمد بن علي الحاتمي الظائي المرسي
الملقب بإبن عربي ؟
3) مذا تقول طريقتكم في محمد ابن عبد الوهاب ابن سليمان التميمي ؟
4) مذا تقول طريقتكم في الشاه نقشبند البخاري ؟
اجبني بصراحة وتفصيل وبعد ذلك نتمم الحوار إن شاء الله وقدر
والسلام عليكم ورحمة الله

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
سيدي الفاضل
نسال الله ان يجعلنا واياكم ممن يستمعون القول فيتبعون احسنه
اما قولك

(أريد أن أسألك بعض الأسئلة لكن أجبني بصدق)

فاني والله لا اكذب
وان كنت لا قدر الله اكذب فكذبي سالاقي به ربي جل شانه ولا يضرك شيء
او يضر به احد من المسلمين
وما من داعي يدعو الى سبيل ربه يكذب
واما سؤالك عن من ذكرت من العلماء

نفعنا الله واياكم بهم
فانهم جميعا يؤخذ منهم ويرد عليهم

واما بقولك بتفصيل
فانا كمسلم انهل من بحار علم من سبقوني
لايحق لي ان افصل من هم خير مني

كما اني لست عالم بل طالب علم
اليوم او امس وضعت قدمي على طريق الطلب
فلا يحق لي
ان اتجاوز على من قضو حياتهم يتعلمون ويعملون ويعلمون
ثم انتقلوا الى جوار ربهم

واما قولك ثم بعد ذلك نكمل الحوار ان شاء الله
فانا ياسيدي لست هنا للجدال بل اني هنا لانتفع وانفع ان كان بمقدوري النفع

وارجوك ايها الفاضل الكريم
اعداء ديننا بلغوا منا كل مبلغ
فلا تدعنا نضيع وقتنا في جدال عقيم
لن ينتفع منه احد
ودعنا نعمل لديننا بعض شيء نلقي به ربنا

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد أعزيل
.عضو مميّز
أحمد أعزيل


عدد المساهمات : 283
تاريخ التسجيل : 02/07/2010

هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع! Empty
مُساهمةموضوع: رد: هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع!   هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع! Emptyالسبت 6 أكتوبر 2012 - 20:56

اقتباس :




واما قولك ثم بعد ذلك نكمل الحوار ان شاء الله
فانا ياسيدي لست هنا للجدال بل اني هنا لانتفع وانفع ان كان بمقدوري النفع

وارجوك ايها الفاضل الكريم
اعداء ديننا بلغوا منا كل مبلغ
فلا تدعنا نضيع وقتنا في جدال عقيم
لن ينتفع منه احد
ودعنا نعمل لديننا بعض شيء نلقي به ربنا

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته




السلام عليكم ورحمة الله

وأنا كذلك لا أريد أن أجادلك بل أريد أن أحاورك
كما أني لا أعرفك فكرت أن أتعرف إليك بهذا السؤال الموجه إليك أنفا
لكن للأسف قد تبين لي من جهة أخرى أنك صوفي محنك ومن هنا سأقول لك
نحن لا نريدها صوفية ولا نقشبندية
نريدها سنية ربانية
لا قبورية ولا خرافية
والسلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحسن بن محمد
.عضو مميّز
الحسن بن محمد


عدد المساهمات : 253
تاريخ التسجيل : 01/05/2010

هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع! Empty
مُساهمةموضوع: رد: هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع!   هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع! Emptyالأحد 21 أكتوبر 2012 - 22:38

السلام عليكم ورحمة الله

في الحقيقة لم أقرأ الموضوع الذي يتباكا عليه س الوفاء

ولكن أرى الردود توحي أن س الوفاء سقط في أيدي حُرّاس الحدود ثبتهم الله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الوفاء
موقــــوف لمخالفة قانون الموقع
موقــــوف لمخالفة قانون الموقع



عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 19/09/2012

هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع! Empty
مُساهمةموضوع: رد: هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع!   هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع! Emptyالجمعة 26 أكتوبر 2012 - 17:17

أحمد أعزيل كتب:

اقتباس :




واما قولك ثم بعد ذلك نكمل الحوار ان شاء الله
فانا ياسيدي لست هنا للجدال بل اني هنا لانتفع وانفع ان كان بمقدوري النفع

وارجوك ايها الفاضل الكريم
اعداء ديننا بلغوا منا كل مبلغ
فلا تدعنا نضيع وقتنا في جدال عقيم
لن ينتفع منه احد
ودعنا نعمل لديننا بعض شيء نلقي به ربنا

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته





السلام عليكم ورحمة الله

وأنا كذلك لا أريد أن أجادلك بل أريد أن أحاورك
كما أني لا أعرفك فكرت أن أتعرف إليك بهذا السؤال الموجه إليك أنفا
لكن للأسف قد تبين لي من جهة أخرى أنك صوفي محنك ومن هنا سأقول لك
نحن لا نريدها صوفية ولا نقشبندية
نريدها سنية ربانية
لا قبورية ولا خرافية
والسلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى اله وصحبه ومن اتبع هداه الى يوم الدين
وبعد
بما انك سيدي الفاضل جاهل في اعلام الصوفية ومشايخهم ودليل ذلك قولك
(
نحن لا نريدها صوفية ولا نقشبندية
نريدها سنية ربانية
لا قبورية ولا خرافية
فدعني اعرفك بهم
سيدي الفاضل اعلم ان كل مسلم يحتاج الى مرشد يرشده الى الطريق الصحيح في الوصول الى رضى الله جل شانه
من خلال تعلم كتاب الله وسنة رسوله عليه الصلاة والسلام ويتعلم منه كيفية السير على نهج السلف الصالح رضي الله عنهم اجمعين
وان نهج الصوفية كان عليه اامة التابعين وهذا الامر معلوم للقاصي والداني ولو اننا رجعنا الى الحديث الشريف

[b][color:af38=800080]دَّثَنَا الْقَاسِمُ بْنُ زَكَرِيَّا الْمُطَرِّزُ ، [color:af38=800080]ثنا أَبُو كُرَيْبٍ ، [color:af38=800080]ثنا ابْنُ إِدْرِيسَ ، [color:af38=800080]عَنْ أَبِيهِ ، [color:af38=800080]عَنْ جَدِّهِ ، [color:af38=800080]عَنْ [color:af38=000080]جَعْدَةَ بْنِ هُبَيْرَةَ رَضِي اللَّهُ تَعَالَى عَنْهُ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " خَيْرُ النَّاسِ قَرْنِي ، ثُمَّ الَّذِي يَلِيهِ ، ثُمَّ الآخَرُونَ أَرْذَلُ " .

لتعلمنا من هذا الحديث الشريف انه عليه الصلاة والسلام راضي عن هذا النهج وحتى لا تشكك في ان اامة التابعين كانوا على هذا النهج الشريف

فدعنا نتدبر في قول [b]الإمام أبو عبد الله مالك بن أنس الأصبحي الحميري
(93 هـ / 715م - 179 هـ / 796م) إمام دار الهجرة وأحد الأئمة الأربعة المشهورين، إليه ينسب المذهب المالكي فيالفقه، ومن بين أهم أئمة الحديث النبوي الشريف. ولد سنة 93 هـ

[/b][/b][b][b](من تفقه و لم يتصوف فقد تفسق و من تصوف و لم يتفقه فقد تزندق و من جمع بينهما فقد تحقق )
.

[/b]
وهو تابع تابعي اي من العصور الخيرة التي اثنا عليها رسول الله صلى الله عليه وسلم

فلو لو يكن اهل التصوف رضي الله عنهم اهل ايمان وتقوى وعلم ما كان سيذكرهم الامام التابع تابعي بهذا الذكر الحميد
والثناء العظيم حتى انه يصف من تفقه ولم يتصوف قد تفسق
وان نهجنا ايها الاخ
هو الجمع بين العلم والتصوف لاجل الوصول الى حقيقة العمل الصالح الذي به نرتقي الى رضى الله جل شانه
واعلم ان لاهل التصوف رضي الله عنهم وارضاهم نهج هم متبعيه يلزمون به انفسهم اقتداء برسول الله صلى الله عليه وسلم وصحبه الابرار
وهذا النهج هو العهد
هذه السنة العظيمة التي اندرست الا عند اهل التصوف فانها حية فيهم في كل زمان
والعهد هوا ان المريد يعاهد الله على العمل بكل ما امر الله به وينتهي عن كل ما نهى الله عنه على قدر المستطاع ويعاهد الله على حب العلماء وخدمتهم وحب المسليمن وعلى ان لا يحقد على احد منهم
ومن ينقض فانما ينقض على نفسه
اخي الفاضل
هذا النور لا يخفى الا على الاعمى

فاني اسال الله ان يهدينا واياك وجميع المسلمين لاحب الاعمال اليه انه ولي ذلك والقادر عليه



[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر




هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع! Empty
مُساهمةموضوع: رد: هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع!   هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع! Emptyالسبت 27 أكتوبر 2012 - 12:54

نشأة الصوفية:
لا يعرف على وجه التحديد من بدأ التصوف في الاسلام ويقال بأن التصوف اول ما ظهر كان في الكوفة بسبب قربها من بلاد فارس, والتأثر بالفلسفة اليونانية بعد عصر الترجمة, يقول شيخ الاسلام ابن تيمية: "ان اول من عرف بالصوفي هو ابوهاشم الكوفي سنة 150هـ" وقد بلغ التصوف ذروته في نهاية القرن الثالث وواصلت الصوفية انتشارها في بلاد فارس ثم العراق ومصر والمغرب, وظهرت من خلالها الطرق الصوفية.
العقيدة الصوفية:
تختلف العقيدة الصوفية عن عقيدة الكتاب والسنة في امور عديدة من اهمها: مصدر المعرفة الدينية, ففي الاسلام لا تثبت عقيدة إلا بقرآن وسنة لكن في التصوف تثبت العقيدة بالالهام والوحي المزعوم للأولياء والاتصال بالجن الذين يسمونهم الروحانيين, وبعروج الروح الى السماوات, وبالفناء في الله, وانجلاء مرآة القلب حتى يظهر الغيب كله للولي الصوفي حسب زعمهم, وبالكشف, وبربط القلب بالرسول صلى الله عليه وسلم حيث يستمد العلوم منه. واما القرآن والسنة فإن للصوفية فيهما تفسيرا باطنيا حيث يسمونه احيانا تفسير الاشارة ومعاني الحروف فيزعمون ان لكل حرف في القرآن معنى لا يطلع عليه إلا الصوفي المتبحر, المكشوف عن قلبه.
عقيدة الصوفية في الله تعالى:
يعتقد المتصوفة في الله عقائد شتى منها "الحلول" الذي يعني ان يكون الصوفي الها وربا يعلم الغيب كله كما يعلمه الله سبحانه وتعالى حيث ان الهدف الصوفي هو الوصول الى مقام النبوة أولا ثم الترقي حتى يصل الفرد منهم في زعمهم الى مقام الألوهية والربوبية. البسطامي من اعلام القرن الثالث في التصوف ومن أئمة الصوفية يقول: "رفعني مرة فأقامني بين يديه, وقال لي: يا أبايزيد ان خلقي يحبون ان يروك, فقلت: زيني بوحدانيتك, وألبسني انانيتك, وارفعني الى احديتك..." تعالى الله عما يقول علوا كبيرا , وتأكيد الصوفية على القول بالحلول التي جعلتهم يتشبهون بصفات الله جعلهم يصلون في النهاية الى القول "بوحدة الوجود" التي تعني في العقيدة الصوفية انه ليس هناك موجود إلا الله سبحانه وتعالى فليس غيره في الكون, وما هذه الظواهر التي نراها إلا مظاهر لحقيقة واحدة هي الحقيقة الإلهية. ويؤمن الصوفية بهذه العقيدة حتى يومنا هذا.

وهذا يكفي..............منقووووووووول للإفادة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الوفاء
موقــــوف لمخالفة قانون الموقع
موقــــوف لمخالفة قانون الموقع



عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 19/09/2012

هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع! Empty
مُساهمةموضوع: رد: هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع!   هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع! Emptyالسبت 27 أكتوبر 2012 - 21:39

سعيد اليوسفي كتب:
نشأة الصوفية:
لا يعرف على وجه التحديد من بدأ التصوف في الاسلام ويقال بأن التصوف اول ما ظهر كان في الكوفة بسبب قربها من بلاد فارس, والتأثر بالفلسفة اليونانية بعد عصر الترجمة, يقول شيخ الاسلام ابن تيمية: "ان اول من عرف بالصوفي هو ابوهاشم الكوفي سنة 150هـ" وقد بلغ التصوف ذروته في نهاية القرن الثالث وواصلت الصوفية انتشارها في بلاد فارس ثم العراق ومصر والمغرب, وظهرت من خلالها الطرق الصوفية.
العقيدة الصوفية:
تختلف العقيدة الصوفية عن عقيدة الكتاب والسنة في امور عديدة من اهمها: مصدر المعرفة الدينية, ففي الاسلام لا تثبت عقيدة إلا بقرآن وسنة لكن في التصوف تثبت العقيدة بالالهام والوحي المزعوم للأولياء والاتصال بالجن الذين يسمونهم الروحانيين, وبعروج الروح الى السماوات, وبالفناء في الله, وانجلاء مرآة القلب حتى يظهر الغيب كله للولي الصوفي حسب زعمهم, وبالكشف, وبربط القلب بالرسول صلى الله عليه وسلم حيث يستمد العلوم منه. واما القرآن والسنة فإن للصوفية فيهما تفسيرا باطنيا حيث يسمونه احيانا تفسير الاشارة ومعاني الحروف فيزعمون ان لكل حرف في القرآن معنى لا يطلع عليه إلا الصوفي المتبحر, المكشوف عن قلبه.
عقيدة الصوفية في الله تعالى:
يعتقد المتصوفة في الله عقائد شتى منها "الحلول" الذي يعني ان يكون الصوفي الها وربا يعلم الغيب كله كما يعلمه الله سبحانه وتعالى حيث ان الهدف الصوفي هو الوصول الى مقام النبوة أولا ثم الترقي حتى يصل الفرد منهم في زعمهم الى مقام الألوهية والربوبية. البسطامي من اعلام القرن الثالث في التصوف ومن أئمة الصوفية يقول: "رفعني مرة فأقامني بين يديه, وقال لي: يا أبايزيد ان خلقي يحبون ان يروك, فقلت: زيني بوحدانيتك, وألبسني انانيتك, وارفعني الى احديتك..." تعالى الله عما يقول علوا كبيرا , وتأكيد الصوفية على القول بالحلول التي جعلتهم يتشبهون بصفات الله جعلهم يصلون في النهاية الى القول "بوحدة الوجود" التي تعني في العقيدة الصوفية انه ليس هناك موجود إلا الله سبحانه وتعالى فليس غيره في الكون, وما هذه الظواهر التي نراها إلا مظاهر لحقيقة واحدة هي الحقيقة الإلهية. ويؤمن الصوفية بهذه العقيدة حتى يومنا هذا.

وهذا يكفي..............منقووووووووول للإفادة



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


كفى بالمرء كذبا أن يحدث بكل ما سمع
عن أبي هريرة -رضي الله تعالى عنه- قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: كفى بالمرء كذبا أن يحدث بكل ما سمع أخرجه مسلم. شرح د.عبد العزيز بن محمد السدحان
--------
فيه الحذر من كثرة الكلام، وأنها قد تؤدي بصاحبها إلى التزيّد في القول، من جميل كلام النووي رحمه الله في رياض الصالحين فيما معناه، أن الكلام إما أن يكون خيرا يؤجر العبد عليه، أو أن يكون شرا يأثم العبد عليه، أو أن يكون مباحا وعليه أن لا يوغل في المباحات لأنها قد تجر إلى الخطيئات، وفي الحديث أيضا الحذر من عدم التثبت فيما يقول يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا وفي قراءة: {فتثبتوا} لأن عدم التثبت ينبني عليه أشياء: اتهام بريء، تبرئة متهم، الغلو في القول، أو الغلو في الذم.

والعاقل المسلم البصير في أمر دينه المحتاط لنفسه وجوارحه عليه أن يتثبت فيما يقول، وبخاصة في نقله للكلام:

أخـا العلم لا تعجل لعيب مصنف

ولـم تتيقـن ذلـة منـه تعلـم

فكم أفسد الـراوي كلاما بنقلـه

وكم حرَّف المنقول قوم صحفـوا

وكـم ناسخ أضحى لمعنى مغيرا

وجـاء بشـيء لم يرده المصنف


الحذر من نقل الأخبار عن عواهنها بل لا يعلم عنك هذا، فأنت مذموم كفى بالمرء كذبا، وفي الحديث الآخر: بئس مطية الرجل زعموا بئس كلمة تقبيح وذم وتشنيع، وأولى الناس بالبعد عنها، دعاة الخير، ومن قدَّمَهم الناس في مساجدهم وعلى منابرهم ، وفي مجالسهم هم أولى الناس بها فهم قدوة الناس، وهنا يقال الإشاعات، تلك الإشاعات التي يتناقلها الناس أو كثير من الناس.

فيه مثل صيني، يقول الإشاعة كالكرة الثلجية، تكون في أولها كالبيضة ثم تكون في آخرها كماذا، كالجبل، هذا يزيد، هذا يدبج، هذا يحليها، وهلم جرا، الإشاعات، الإشاعات تفرق القلوب قبل الأبدان، والواجب عليك شرعا أن تقتل هذه الإشاعة في مهدها إذا لم يكن صاحبها متأكدا منها، وأن تذكره بالله، وأن تحذره من مغبة الضرر المتعدي الذي يقع فيه الناقل وما يقع فيه السامعون وزره عليهم لا ينقص من أوزارهم شيئا، إشاعات فيها اتهامات وقدح في أديان وقدح في أعراض، تشويه سمعة بمجرد التشفي في نقل هذه الإشاعة.

فالحذر كل الحذر من أن يكون طالب العلم مطية بلسانه لنقل الأخبار؛ ولهذا يدخل الكذب والغيبة والنميمة في جعبة الإشاعة، فالحذر أيها الأكارم، والواجب علينا جميعا إذا سمعنا خبرا يتناقله الناس أن لا نعين في نقله، تذكرون تأتي أرقام في الجوالات ادفعوا لحساب كذا، ثم يأتي بعد يومين أخطأنا في الرقم، الرقم الصواب كذا، وتأتي إشاعات عن أناس بأنهم قد ماتوا وهم أحياء، وعن أناس بأنهم متهمون وهم أبرأ -كما يقال- من ماء السحاب.

أختم لكم بخبر حصل لي شخصيا، درست طالبا في المرحلة الثانوية، فجاءني خبر من زميل له سألني عنه قال: تعرف أين فلان؟ قلت: لا أعلم. قال مات، أمتأكد أنت؟ قال: نعم، وقد اجتهد بعض الإخوة وصلوا عليه صلاة الغائب، هذه أول تبيعة، وقد عزينا أهله إن أحببت أن تعزيهم. هذا الكلام قبل غروب الشمس بنصف الساعة، وفي طريقه إلى بيته قابلت شابا أيضا يدرس معه، فتلطفت معه قلت أين صاحبكم فلان؟ قصدي الذي مات، فقال: بخير وموجود، فلم أحب أن أفجعه ذهبت إلى البيت، وكأن ذلك الشاب من ذكائه علم أن سؤالي ورائه مغزى، فلما دخلت لأتوضأ لصلاة المغرب وإذا بالباب يطرق علي، من؟ أنا طالبك الميت بعثني الله، أصابني نوع من الشعور الغريب، فنزلت مباشرة، فلان؟ قال: نعم، فجعوا والدتي في وأدخلوا الرعب على أهلي، بمجرد إشاعة.

ومن طرائف ما يحكى في الإشاعات شيخنا الشيخ الوالد الكريم الشيخ عبد الله بن عقيل جزاه الله عنا خيرا، ذُكِر أنه لما كان قاضيا في جنوب المملكة، كان في لجنة ومعه رجل اسمه ابن عقيل، أظنه كان عسكريا، فمات ذلك العسكري المسمى بابن عقيل، فأشيع أن الشيخ ابن عقيل الذي أتى قاضيا قد مات، يقول: فصلي عليه صلاة الغائب، يقول الشيخ من دعابته: فكان الذي صلى عليه يقول يا شيخ نحن قدمنا صلاة الغائب عليك، فإذا مت فلن نصلي عليك.

فأخيرا أختم لكم أيها الأكارم بالحذر من التسرع في الإشاعات وبخاصة فيما يتعلق بأهل العلم الراسخين، وبخاصة إذا كانت تلك الشائعة مستمرة أن تكون سببا في دفنها، وفي زجر من قال وتذكيره بالله عز وجل.

وفق الله الجميع والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هذا الموضوع مغلق. لا تستطيع الرد أو تعديل الموضوع!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» هل تستطيع قرائتها دون ان تدمع عينيك ؟
» عين زورة أم عين الزهراء ؟؟
» عياد زروال ترحيب خاص ..
»  العروبة والإسلام: أية علاقة؟؟؟
» أدخل وظع الرد باسم أي عظو في المنتدى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Www.AinZora24.Com :: منتدى الأخبار :: الأخبارالوطنية و العالمية-
انتقل الى: