Www.AinZora24.Com
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

Www.AinZora24.Com


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى .. DNkvv0

 

 ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى ..

اذهب الى الأسفل 
+7
zaki
Abou Sofiane
abderrahim
teacher
safraoui m
كارثي
البندقية الهادئة
11 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
البندقية الهادئة
.عضو مميّز
البندقية الهادئة


عدد المساهمات : 2493
تاريخ التسجيل : 19/05/2011

ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى .. Empty
مُساهمةموضوع: ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى ..   ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى .. Emptyالجمعة 10 أكتوبر 2014 - 21:54



السلام عليـــــــــكم ..

نحترم رأيك أستاذي العـــــزيز ، ومن حقك الدفاع عن المعلم في موضوعك " دفاعا عن المعلم " المنشور و المحذوف من طرفكم ، ولحسن الحظ قمنا بتسجيله ..
لا نذكر الاسم فلا يهمنا .. ما يهما الموضوع ..
ردي سيكون عبارة عن نشر جميع المواضيع المتعلقة بالتعليم و ليس الردود التي يتحمل مسؤوليتها زائر المنتدى ، و كما سننشر المواضيع الاجتماعية التي اتهمت المنتدى بعدم الخوض فيها و التركيز على " المعلم "


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الموضوع 1 : العنوان : تلاميذ يرفعون شكاية ضذ أستاذ كاتب الموضوع : البندقية الهادئة
رالط الموضوع : http://www.ainzora24.com/t4158-topic
رفع مجموعة من تلاميذ السنة الثالثة اعدادي شكاية الى السلطة المحلية و الجماعة المحلية ضد استاذ مكلف بتدريس اللغة الانجليزيــة
بسبب تذمرهم من تصرفاته داخل الفصل الدراسي بسوء معاملتهم والتلفظ بالكلام النابي داخل الفصل الدراسي..
وطالبوا بتدخلهم لدى ادارة مؤسسة اعدادية عين الزهـــــرة من أجل انصافهـــــم ..
ألفاظ و عبارات يروونها التلاميـــذ لا علاقة لها لا بالتربية و لا بالتعليم ..
" شْكون ْ مْفلـــسْ فالدوار ْ وَلْد لفقيــــــه "

ما رأيك ؟؟؟؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الموضوع 2 : نتائج اعدادية عين الزهرة كاتب الموضوع : البندقية الهادئة
رابط الموضوع : http://www.ainzora24.com/t3978-topic
بمناسبة نهاية الموسم الدراسي 2012/2013 يسعد منتدى 24 أن ينوه بالنتائج المحققة خلال هذا الموسم ،
و أن يشيد بالجهود التي بذلتها بعض هيئات التدريس من أجل دعم التلاميذ المتفوقين .
وفي هذا المقام ، فاننا نعتز بالنتائج التي حصل عليها النخبة المتميزة من بناتنا و أبناءنا الذين نبارك لهم تفوقهم و نحي جهودهم و تفانيهم واقفين وقفة اجلال و تقدير لاسرهم وللهيئة التربوية المساهمة في تفوقهم ،
كما نتمنى لهم التوفيق و الاستمرار في حصد هذه النتائج المتميزة .
اعدادية عين الزهـــــــــرة :
المستوى 3 :
المرتبة 1 : فاطمة الزهراء بوحربة /// 18.16 ///
المرتبة 2 : سناء الجغاوي /// 16.95 ///
المرتبة 3 : فريدة زروال /// 14.98 ///
المستوى 2 :
المرتبة 1 : نصيرة الريشة /// 15.40 ///
المرتبة 2 : عبد الكريم المزواري /// 15.14 ///
المرتبة 3 : فاطمة الزهراء العمراوي /// 15.07 ///
المستوى 1 :
المرتبة 1 : نوال أزروال /// 16.62 ///
المرتبة 2 : بلال مايدة /// 15.10 ///
المرتبة 3 : حليمة بوزلماط /// 14.60 ///
ما رأيك ؟؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الموضوع 4 : الاستاد مرفوع و التلميذ تماما مرفوع كاتب الموضوع : مواطن مرفوع بالضمة

رابط الموضوع : http://www.ainzora24.com/t4131-topic

أستاذنا مرفوع بالضمة ، و تلميذنا مرفوع بالضمة الظاهرة على اخره ، كليهما مرفوعين ، الفرق بينها واحد معلم و الثاني متعلم
و نقطة الالتقاء بالضبط هي الرفع ، يعني التعليم مرفوع ؟؟!! ُُُُُُ
متى سيرجع الأستاذ إلى قسمه لقد طال الغياب .. فهل لا زال مرفوعا عن مدارس عين زورة ؟؟
ومتى سيستأنف التلميذ المرفوع دراسته الطبيعية في ظل غياب أستاذه ..
لقد طال الرفع يا وزارتي !!! لقد طال الشوق يا وزارتي الى التربية البدنية ، و العلوم الطبيعية ووو ..
لقد طال الشوق الى الجري و التجارب وو الى متى الرفع يا وزارتي ..؟؟
كفانا رفعا ، فانصبونا أو أنصوفنا جزاكم الله خيرا ..!!! نتضامن و نتضامن مع التلميذ و الأستاذ ،
و الحقيقة مع من نتضامن !! فليس مفاجئا اخواني أن نصف وضع التعليم المغربي بالمأزوم و المتخبط ، و المتقهقر ،
أزيد من ثلاث أشهر و اضراب العديد من الأساتذة يطالبون بتسوية وضعيتهم القانونية ، بالمقابل ضياع تلامذنا و تلامذتنا من هذه الوضعية الخطيرة على مستقبلهم التعليمي ..!!
ليس جديدا أن نعلق فشلنا التنموي على فشل المنظومة التربوية، لكن الإشكال يطرح حين نفشل في تشخيص الوضع
ونبحث دوما عن الحلول العرضية التي تنتج دوما استنساخا لنماذج متغيرة في أصلها ونشخصن الأزمة ضمن حسابات السياسة والمصلحة الظرفية...
نقوم بحركة بسيطة حول التعليم العين زوري الذي تنبعث منه رائحة الشلل في غياب المراقبة و خاصة من طرف اباء و اولياء التلاميذ
وغياب جمعية اباء و اولياء التلاميذ و ربما أقول من كافة مدارس عين زورة وان وجدت فلحسابات ضيقة و شخصية لاصلة لها بواقع التلميذ
"" ها العار ها العار ها العار ديروا جمعيات راه هاودك ولادكوم ""
راقب ابنك أيها الاب فانك مسؤول عن فشله او نجاحه ، فانك مسؤول عن غيابه و حضوره ..
فانك مسؤول عن صلاحه و ضياعه .. فاختار شخصية ومستقبل ابنك قبل فوات الاوان ، فاما ان يدق عليك الباب و يقبل يدك ، فاما أن يكسر أسنانك " الوقت تبدلات "
الحذر من المستقبل الخطير لابنك ..
نقطة لا بد أن نشير اليها وقبلها تحية الى كل أستاد خلوق بعين زورة و نشكر مجهوداتهم " الشخصية "
التي يبذلونها من أجل الرفع من المستوى التعليمي بعين زورة و هم كثر ، بارك الله فيكم .. لكن نقطة مشؤومة تشاع بين العديد ،
هي سلوكيات الغير الأخلاقية لأستاذ اللغة الانجليزية الذي يتلفظ بألفاظ غير تربوية داخل الفصل الدراسي ،
و هذه الالفاظ تخرج عن اطارها الحقيقي التربوي التعليمي ، فنرجو فتح تحقيق وتوضيح فيما ينسب لهذا الأستاذ المسيئة لأخلاقيات المربي و المعلم اتجاه اخوانه و اخواته بالدرجة الاولى ،
و اتخاذ الإجراءات القانوية في حقه ان كانت صحيحة ..
فالهدف الأساسي للعملية التعليمية هو التربية و التعليم و التنشئةُ على القيم و المبادئ و الوطنية ..
عذرا أستاذي وتلميذي الى متى الرفع ؟؟؟!!!
من توقيع أخوكم مواطن مرفوع بالضمة .. فلقد طال الرفع ..؟؟
"كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته "
ـــــــــــــــــــــــــــــ
وما أردت الا الاصلاح أخي ، ولا اتهم أحدا قول رائج بين اغلبية التلاميذ العام الماضي و كما العام الحالي
هذا يطرح تساؤل ؟ لماذا لا يتهم أي أستاذ أو أستاذة بهذا الاتهام ؟ و بالضبط يتهم هذا ؟
أما الطريقة التي تدافعون بها فمن حقكم ، ومن حقنا كذلك أن نتساءل عن أبناءنا و بناتنا ..!!
ولا تحاولوا أن توزغوا شواهد حسن الخلق ، فلانسان انسان و الرب رب ، فان كان ملائكة فأعتذر ..
و كان فعلا ما يقال صحيح فيجب على الكل البحث عن حل .. و ليس الدفاع عن الباطل ان كان صحيحا و اعطاء دروس للأخر في الدين ..!! و الاخبار الوطنية تعج بفضائح رجال التعليم من سب و قذف و اغتصاب ما الى غير ذلك و الحمد لله في عين زورة لا نسمع بهذا .. بسبب أخلاق أغلب الاساتذة ، نرجع الى الموضوع وما نتمناه و يتمناه كل اب و ام و أستاذ و أستاذة و تلميذ و تلميذة أن يكون هي تلك العلاقة
و افضلها التي تضمن الاحترام والتقدير والحب للطرفين هي ذلك الرباط الأبوي الذي يجمع الأبناء بوالديهم. على الأستاذ إذن أن يعتبر نفسه وقبل كل شيء أبا لتلاميذه ولو كان أعزبا، وهذا شرف لكل الأساتذة
لكن لماذا يا ترى علاقة من هذا النوع لا أخرى؟ لأنها الوحيدة التي تخلوا من أية مصلحة.كما أن الطرف الراشد فيها يحب الخير كل الخير للطرف القاصر مقابل أن يراه ناجحا مستقبلا. فما أروعها علاقة الأب والأم بأبنائهما، فهما يتمنيان أن يكون أبناؤهما أحسن منهما تعليما وعملا و الأفضل في كل شيء. كما أرجو بدوري أن يصير التلاميذ أنجح من الاساتذة و هذا حدث في عين زورة و الخير يعود للأساتذة . فالأم والأب يفتخران وهما يسمعان عن أبنائهما “ذلك الغصن من تلك الشجرة” والشرف للاساتذة بتدريسهم قبل أن يكون لهم شرف لقائهم بالاباء و الامهات ...
وعندما تصل العلاقة بين الأستاذ والتلميذ هذا الحد فلنتأكد أن هذا المعلم سيفكر ألف مرة قبل أن يتمارض ويرسل شهادة طبية تلو الأخرى ليترك التلاميذ في مهب الريح.ذلك لأنه بكل بساطة لن يرضى أن يحرم ابنه من حصصه تلبية لرغبات هوجاء لأستاذ متهاون، ولن يقبل حتى لو كان مرضه حقيقة، بل سيطالب بجلب أستاذ آخر خاصة لو تعلق الأمر بمدرسة خصوصية.فأحب لتلميذك ما تحبه لابنك وسيكون التعليم بخير
عندما أصبح أما لتلاميذي أو أبا لهم فلن أتاجر بهم في “سوق الساعات الإضافية” فأبتزهم بالنقط وأستغل الامتحان.لن أفعل ذلك لأني لن أقبله على أبنائي بكل بساطة ..
عندما تصبح أبا لتلميذاتك فلن تجرأ على التحرش بهن لأنك لن ترضى ذلك لبناتك وأخواتك. وعندما نصير أمهات وآباء حقيقيين لمتعلمينا فسيصبح همنا مستقبلهم .. .
عندئذ وفقط عندئذ سنتعلم أكثر ونجدد معارفنا ونطور مهاراتنا ).
لا أنكر أن حتى العلاقة بين الآباء والأبناء الحقيقيين لا تخلو من مشاكل، لكننا الآباء والأمهات تجدهم حينئذ يفعلون الممكن والمستحيل من أجل إصلاح ما يمكن إصلاحه. فلماذا يتهوم الاشتاذ مع تلاميذه من أول تجربة ومن أول حصة، ثم يقول أن لا أحد بات يريد أن يدرس وأنه لا إصلاح للتعليم حتى يشيب الغراب؟ لماذا يستسلم أمام أبسط مشكل ويلجأ للتقرير والطرد والضرب بعض الأحيان؟
لو استطاع الاستاذ الرقي بعلاقته مع التلاميذ فلن يستسلم، بل سيقاوم كل الضغوط ويستغل ما لديه من إمكانيات ليصل إلى بر الأمان بمن أمَنون على حياتهم في بحر يهيج بالمشاكل.ذلك لأنه في الأخير يعبر في مركب واحد فإما أن ينجح معا وإما أن ينجح مع، لا خيار ثالث ..
مهنة الاستاذ مهمة يؤديها وعمله رسالة يبلغها وهدفه التربية والتكوين: تربية أجيال اليوم وتكوين أطر المستقبل.
تلاميذنا-أبناؤنا- رائعون ولو تراكمت نعوت السوء عند وصفهم. فلا أم ولا أب يقبل أن يكون ابنه فاشلا. ولن يكون التلميذ كذلك ما دم الاستاذ سيحب نجاحه ويطمح له كما يعمل كل يوم لينجح أولادنا ...
أحب لتلميذك ما تحبه لابنك وسيكون التعليم بألف خير .


ما رأيك ؟؟؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الموضوع 5 : مدرسة عين الزهراء تخلد اليوم الوطني للسلامة الطرقية الكاتب : teacher
http://www.ainzora24.com/t3790-topic
خلدت مجموعة مدارس عين الزهراء اليوم الوطني للسلامة الطرقية الذي يصادف الثامن عشر فبراير من كل سنة،حيث برمج الطاقم الإداري والتربوي مجموعة من الأنشطة للتحسيس بهذا اليوم، وتميزت هذه السنة بمشاركة رجال الدرك الذين ساهموا بعرض ميداني حول السلامة الجسدية للتلاميذ لكونهم راجلين وسائقي دراجات ومستعملي الطريق الأكثر تعرضا للخطر ...حيث تم تقديم مجموعة من الإحصائيات الخاصة بحوادث السير في المغرب والأسباب الرئيسة لهذه الظاهرة التي أصبحت تحصد أزيد من 4000 قتيل كل سنة ...كما تم تقديم مجموعة من النصائح المهمة الخاصة بالتشوير الطرقي وقواعد السير بالنسبة للراجلين وكيفية التعامل مع الطريق بحذر شديد
ما رأيك ؟؟ التعاليق مثلا !!

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الموضوع 6 : تأسيس مكتب محلي بعين الزهرة للجامعة الحرة للتعليم البندقية الهادئة
http://www.ainzora24.com/t3634-topic
انعقد يوم الخميس 20 دجنبر 2012 بمقر جمعية عين الزهرة للثقافة و التنمية ، الجمع العام التأسيسي للمكتب المحلي للجامعة الحرة للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب .
أطًر هذا اللقاء عضو المكتب التنفيدي للجامعة الحرة للتعليم الأستاذ أحمد باكور و الأستاذ أحمد أسحيسح عضو المكتب الوطني لنقابة مديري و مديريات التعليم الابتدائي ،
و الأستاذ محمد وعزاني الكاتب الإقليمي للجامعة بالدرويش ، وعدد من رجال و نساء التعليم العاملين بجماعة عين الزهرة .
جاءت كلمة الأستاذ أحمد باكور شاملة لمختلف المستجدات التي تعرفها الساحة التعليمية ببلادنا ، مركزًا على ملفات : الترقية ، الأطر المشتركة ، التبادل و مستجدات الحوار الاجتماعي .
وتتناول الأستاذ أحمد أسحيسح في كلمته مجموعة من المسائل ذات الصلة بأخلاقيات العمل النقابي ، وعرًف بالمكونات الفئوية للفرع المحلي ،
وحث على ضرورة تأسيس لجان المؤسسات لمتابعة كل القضايا التي تهم الوضع التربوي .
و تحدث الأستاذ محمد واعزاني الكاتب الإقليمي عن الأوضاع التعليمية المزرية بنيابة الدريوش .
و أطلق الحضور نقاشا هادئا و غنيا حول الوضع التعليم ببلادنا ، وطرحوا مختلف المشاكل التي تواجه رجال ونساء التعليم مؤكدين على تشبتهم بمطالبهم وحقوقهم المشروعة .
وفي الأخير تم انتخاب مكتب فرع عين الزهرة للجامعة الحرة للتعليم ، وجاءت تشكيلته كما يلي :
الكاتب : مصطفى بحبح
نائبه : عبد الرحيم النكادي
الأمين : إسماعيل الحنصالي
نائبه : علاء الدين القدوري
المقرر : محمد لمغاتي
المستشارة : نجاة حارث

ما رأيك ؟؟؟؟؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الموضوع 8: اعدادية عين الزهرة تعاني من خصاص البندقية الهادئة

« الاعـــــدادية هاهي، والموارد فين هي» ..
إستكمـــــل الموسم الدراســـــي الحالي شــــهره الأول .. و لا زال تلاميــــذ و تلميذات ثانوية عين زورة الاعداديـــــــة
يعانـــــــــون من خصـــــاص في مــــــادة الاجتمـــاعيات ، و كذا خصاص في الحــراسة العــــــامة ..
مع غياب جمعية أولياء و اباء التلامـــــــيذ .. التي من حقها أن تطالب النيابة من أجل ســـــد هذا الخــــصاص ..
وهذا مؤشر على غياب ارادة جادة وحقيقية من طرف النيابــــــة على توفير المدرسين و الاداريين للمؤسسة التعليمية،
وتماطلهــــا من أجل ايجاد حل عـــــــاجل لثانوية عين زورة الاعداديـــــــة ..
وحسب بعض المصادر فان النيابة تريـــــد تقليص الساعات القانونية في مادة الاجتماعيات للتلاميذ ،
و الاكتفاء بأســــــتاد واحد لمادة الاجتماعيــــات ..
فكيف يحق الحديث عن الجودة ، وتكافؤ الفرص ومدرسة النجاح وما إلى ذلك من المصطلحات والشعارات ا..؟؟ !

ما رأيك ؟؟؟؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


و أقول أستاذي لستم و لسنا بملائــــــــــــكة ..
و أهمس في أذنيك بأن تلك اللغة العربية التي تحدثت عنها هي من نتاج المدرســـــــة ..



سأتابع لنترك للأخوة النقاش في المـــــــوضوع ..
و الموضوع المتحدث عنه سندرجــــــــه بعد قليل .. ومع كامل احتراماتي للأستاد الكريم 00
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البندقية الهادئة
.عضو مميّز
البندقية الهادئة


عدد المساهمات : 2493
تاريخ التسجيل : 19/05/2011

ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى ..   ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى .. Emptyالجمعة 10 أكتوبر 2014 - 22:28

الموضوع الذي كتبه الاستاذ ..  

ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى .. 6sD9QX
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كارثي
عضو نشيط



عدد المساهمات : 37
تاريخ التسجيل : 10/04/2010

ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى ..   ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى .. Emptyالجمعة 10 أكتوبر 2014 - 23:03



شكرا لك أيها البارع
من يقرأ مقالك سيسحب منك صفة المعلم
ووووووو ما معناها اخي المعلم في اللغة العربية و ما محل اعرابها ؟

ما يحزنني و يأسفني كثيرا أنك تدخلت فيما لا يعنيك و أكيد سيهاجمك أصحاب الأمازيغ الذين اتهمتم بعدم اتقان اللغة العربية
قلت ما يحزنني فبعد جولتي في مواضيع المنتدى و أيضا دراستي في عين زورة
وجدت أكبر أكدوبة أو تجارة بالتلاميذ بما يسمى اليوم العالمي للتدخين
بينما الأستاذ يدخن
ويقول لنا حرام أيها التلاميذ // التدخين مضر بالصحة // التدخين يقتل //
و أنت تقر بذلك بان ذاك الاستاذ يدخن و لا يتعاطى المخدرات
كمن يقول : علاش مكتصليش و بيده زجاجة خمر
سأرد على ما كتبته وننتظر ردك و نستغرب ممن حذف الموضوع المهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
safraoui m
.عضو جديد



عدد المساهمات : 13
تاريخ التسجيل : 10/04/2010

ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى ..   ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى .. Emptyالجمعة 10 أكتوبر 2014 - 23:51


بسم الله الرحمان الرحيم
في الحقيقة ارى عكس ما كتبه الاستاذ فاقد طالعت المواضيع و الردود اعغلبها وجدتها تشجع و تشكر الاساتذة على ما يبذلونه من مجهودات ردزد راقية من ابناء عين زورة و خاصة موضوع المسمى المرفوع بالضمة ويعتبر رسالة جميلة و اسلوب جميل اتجاه الاستاذ .
في المقابل لا نرى ما يمكن استفزاز الاستاذ و غالبا حسب ما قراته نقد في محله من طرف زوار المنتدى و ان كانت بعض الردود مسيئة اعي جيدا عقلية ابناء عين زورة بأنها تنجدب كثيرا للتعصب و العاطفة و الاندفاع وهذا لا يعني ان يهاجم من يدعي انه استاذ و مربي وواع بهذا الاسلوب موقع بسيط يناقش المواضيع الاجتماعية و التربية باسلوبه الخاص وهذا نغتز به عندما نرى اخواننا يبدعون و يكتبون و يتابعون القضايا المحلية ونشكرهم على ذلك .
اقول للاستاذ لا تتعصب فملكنا محمد السادس انتقد التعليم في خطاب ذكرى ثورة الملك و الشعب و اتهم فيه الحكومة بالتراجع عن مشروع إصلاح منظومة التعليم، ودعا في خطابه الحكومة الى عدم إقحام السياسة في هذا المشروع وانتقد التراجع عن تطبيق مضامين منظومة التعليم ودعا الى عدم إقحام القطاع التربوي في المزايدات السياسية مطالبا بوضعه لي إطار اجتماعي وثقافي ، اعلى سلطة في البلاد تنتقد التعليم و لا يحق لمواطن ان ينتقد فهذا عيب .
وقلت و استسمح بان اساتذة عين زروة من اشهر من اشهر الاساتذة على الصعيد الوطني و اقول لكن استاذي تلاميذكم لا يتقننون اللغة العربية ؟
تحية لموقع عين زورة 24
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كارثي
عضو نشيط



عدد المساهمات : 37
تاريخ التسجيل : 10/04/2010

ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى ..   ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى .. Emptyالسبت 11 أكتوبر 2014 - 1:42

"إذا قلت لصاحبك والإمام يخطب يوم الجمعة أنصت فقد لغوت ومن لغى فلا جمعة له أنصتوا رحمكم الله أنصتوا يرحمنا ويرحمكم الله"

تمنينا أن يكتب هذا الحديث على ابواب المؤسسات التعليمية و لافتاتها حتى لا يتعرضوا للنقد
فربما صحيحا كل الاساتذة معصومون من الخطأ ، و ماتكتبه صحافة الفضائح الا من أقلام ابليسية تريد النيل من قيمة الاساتذة
عذرا و احتراما لكل استاذ  شريف و أستاذة  شريفة بعين زورة يؤدون امانتهم كما علمها لنا رسول الله فاقول لكم نستحيي ان ننظر اليكم بحبنا
و احترامنا لكم وبعبارة العامية المغربية // داخلين سوق روسكوم // فالف تحية لكم و لكن .
اما هذا العبقري الذي اراد ان يعطي لنا الدروس في اللغة العربية و كيفية المناقسة و  انتقاء المواضيع فاقول له جزاك الله خيرا فالزبدة و الحلوى قد اعددتها لنا فما علينا سوى التفكير
في طريقة أكلها حتى نشبع غريزتنا و كروشنا  و أمعاؤنا .
اراك معلمي تبسم و تحتقر لغتي هاتي فابتسم فذاك الشبل من ذاك الاسد أو ان اردت فذاك الجحش من ذاك الحمار .
اول تناقض يا معلمي تأمر بألا نكتب بأسماء مستعارة و سيادتكم يكتب بها ، فاما مرض نفسي و اما خوف على نقودك الشهرية .
قلت يا معلمي : -  - هل يعلم أن تحريم  تدريس اللغة الفرنسية  فكر داعشي متطرف.
اقول للكاتب الف شكر تعتز باسلاميتك  وفي نظر المربي داعشي .
قلت يا معلمي :- هل يعلم أن جداول الحصص تخضع لمذكرات قانونية وليس لهوى الادارة كما يشاع.
اقول انصتوا رحمكم الله و من لغى فلا جمعة له قرار مقدس فلا يجوز المساس به و الخوض في تفسيره
قلت يا معلمي :- هل يعلم أنه بتهجمه المتكرر على نساء ورجال التعليم بدون وجه حق يخول لهم متابعته قضائيا ومايمنعهم هو حلمهم فقط.
اقول اتي دليل واحد و اتحداك ان ذكر اسم احد
قلت يا معلمي :- هل يعلم أن السبب في فشل جميع الاجتماعات التأسيسية لجمعيات الأباء هو الأباء أنفسهم وليس المدرسة .
اقول لك كذبت فالادارة هي من تتحمل المسؤلية و اتحداك
قلت يا معلمي :- هل يعلم وهل يعلم وهل يعلم  .....
سأكتفي بهذا القدر ،لكن  سأكون حاضرا للرد على المغالطات التي تسيء إلينا جميعا كمدرسين  
انتظر اخي لا تستعجل نكتب ورد  رغم انها قمت بما قام به زين العابدين // المعلم كتب و اهرب // وقال لنا من انتم ؟
نحن فداك يا عين زورة  بكل بساطة
ارجع الى مقالك الساخر فلقد تساءلت بهل يعلم و هل يعلم و هل يعلم ....
و اقول لك : هل تعلم ان من  الاساتذة  ملاحدة
وهل تعلم من الاساتذة علمانيون
وهل تعلم من الاساتذة مدخنون
وهل تعلم من الاساتذة مخمورين
وهل تعلم من الاساتذة مغتصبون
و هل تعلم من الاساتذة متحرشون
والى غير ذالك من الصفات التي لا تليق بالاستاذ
نحن نعترف و نعتز بأن هناك أساتذة شرفاء أتقياء من صنف :// كاد المعلم ان يكون رسولا // حفطهم الله و بارك الله  فيهم .
وقلت يا معلمي : وإن أراد هذا الموقع الارتقاء  بمستواه الصحافي عليه أولا تحسين لغته العربية والكتابة بموضوعية وتنويع المواضيع وأن لا  يتخفى صحافيوه وراء أسماء مستعارة وعدم نهج  سياسة قناة الفراعين ذات الاعلامي الواحد الذي يعمل مخرجا ومذيعا ومديرا ومهندس ديكور ..

اقول لك  وبصوت رقيق  : ان اراد المعلم ان يحترم نفسه // فليسد فمه و ليدخل سوق راسو // ماشي سوقك سمعتيها و لا مازال ماشي سوووووقك
السوق ديالك في المدرسة فهمتيني و لا لا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر




ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى ..   ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى .. Emptyالسبت 11 أكتوبر 2014 - 11:24

الســــــلام عليكم ورحمة الله وبركـــــاته./

هذا الانفجار الذي أتى في غير موضعه سيؤدي الى كوارث لا تحمد عقباها....وللأسف ليس لي وقتا كافيا للإجابة عن كل الخزعبلات وسأترك الرد في القريب العاجل ان شاء الله تعالى....

المثقف ناقد ومنتقد والأمي يلجأ الى السلاح والعصا...والدليل على ذالك ما نراه في تعليق أستاذنا الشريف الذي دائما ما يهدد الموقع بالقضاء....وليفعل ذالك ان كان من المتجرئين...

سأعــــود ان شاء الله...



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البندقية الهادئة
.عضو مميّز
البندقية الهادئة


عدد المساهمات : 2493
تاريخ التسجيل : 19/05/2011

ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى ..   ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى .. Emptyالسبت 11 أكتوبر 2014 - 16:13



خلاصــــــة القول ..

كتب المعلم الموضوع على الساعــــــة : 19:30 يوم 2014/10/10

وترك وعـــــــدا بالرد على المغالطات و تحدى المنتدى ..

وحذف الموضـــــــوع بنفســــه على الساعــــــة : 20:02

وهرب من المنتـــــــدى على الساعــــــــة : 20:10

والان زائـــــــر لا يفارق المنتــــــــدى ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر




ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى ..   ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى .. Emptyالأحد 12 أكتوبر 2014 - 10:28

بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركـــــاته./

هل تجدون فيما نكتبه جريمة وفضيحة كبرى؟؟؟ إننا أصحاب قلوب حية وجريئة؟؟؟فإذا كانت الغيرة على المنطقة والوطن تهمة يخجل الإنسان من ارتكابها....فإننا نوافقكم على أننا مجرمون خاطئون....وأنه يجب أن نخشى عاقبة ما فعلنا وأن نخجل من منظرنا هذا الذي سببته لنا الغيرة والدفاع عن مصالح المنطقة...ومن هذا المنطلق أود أن أرفع هذه الكلمات المتواضعة إلى فضيلة أستاذنا الكريم تعقيبا على مقالاته الوهمية التي قضى معها ساعات طوال يتهم ويصف مهاراته وقدراته وسلاطة لسانه وميله إلى اذاية المشاركين في هذا الموقع دون أن يراعي أو يستثني أئمة وأساتذة وغيرهم من هواة الصحافة العينزورية لهذا الموقع...فأود أن أقول له إن روايتك لم تعد جادة في كل ما كتبت...ولكني أجد أنك أشبه بكثير بالنعامة التي تخفي رأسها في الرمال حتى لا تواجه الحقائق فترى ما تكره...وأننا نعلم أن النفاق يستر عورات الحياة ويزخرف خبثها...فهل معنى ذالك أن الأدناس قد زالت والعورات قد استترت؟؟؟؟؟؟؟؟
أستاذنا الفاضل:كان بإمكانك أن تأخذ ميثاقا غليظا مع نفسك أولا قبل أن تخرج حروفك إلى حيز الوجود،وأن تقنع نفسك بنفسك قبل إقناع الآخرين...لكن بالمقابل...انعدمت ثقتك بنفسك والتجأت إلى حذف موضوعك بدون أي دليل يستلزمك لفعل هذه العملية...ثم بعد ذالك وضعت نفسك في حفرة ضيقة تكاد أن تكسر أضالعك من شدة التشخيص الملاحظ من بداية الموضوع إلى آخره...ثم ازداد مداد قلمك لهبا ونيرانا عندما وجهت لنا أصابع الاتهام في نشر الفضائح.....وضعف الرصيد اللغوي....وغير ذالك من المفردات النابية المجانية.... ان من قواعد وأسس الإصلاح لا ينبنيان على حجب الحقائق وسترها بل بمواجهتها وإزالتها...فخير للإنسان أن يرى عوراته ونقائصه حتى يعرف قدر نفسه لكي يقوم ما اعوج ويصلح ما فسد...ولا خير في قوم لا يقبلون النصح والنقد ولكن لكل شيء ضوابطه....
أيها الأستاذ العظيم:لنا شرف كبير أن يكون حضورك معنا حول هذه المائدة المباركة لنغير ما نستطيع تغييره ونصلح ما يمكن إصلاحه...لكن،شريطة أن يكون الحوار في غاية الجدية وحسن النية...ونفترق بعد ذالك ونحن إخوانا....أما إذا أردت أن نخوض المعارك من أجل الإنتصار في اللغة والتعبير وطريقة صياغة النصوص فلا نفترق بعد ذالك إلا أعداء...ودخولا معك في صلب الموضوع يتوجب علي أن أسطر بقلم أحمر على هذه الكلمات التي سأفتح معك نقاشا بعيد المدى وبعد ذالك نرى أين يمكن أن يكون الخلل:

الأستاذ حسب صحيفة الفضائح المسؤول الوحيد عن تدني مستوى

الطفل صفحة بيضاء لم تقطر على قلبه مثقال قطرة من شر أو ميل أو انحراف أو ما شابه ذالك من الرذائل...والمعلم يفتح هذه الصفحة البيضاء فيكتب فيها ما يشاء وما يريد...وكم من كلمات مبرمجة في عقولنا من أقوال المعلمين ومن توجيهاتهم...فان كانت جميلة فهي لم تحذف إلى حد الآن... وان كانت غير ذالك فلا تنسى إلى يوم القيامة....
وكثير منا يحتفظ بذكرياته المدرسية ويعتبرها قطعة من حياته التي يفتخر بها....ولكن كثير منا أيضا لا ينسى حياة الضنك التي عاشها مع المعلم وقد فقد شخصيته وأصيب بعقد نفسية إلى حد الآن....ومن هنا نستطيع أن نلخص الكلام بما يلي:
التلميذ مرآة المعلم وهذا الأخير مسؤولا في اصلاحه أو تعرضه للإنحراف...

لكن أن يتورط اعلام محلي هاو في هذه اللعبة دون مقابل اراديا أو عن غير ارادته فهذا لم نعد نتقبله.

لا تقلق يا أستاذنا الحبيب...فان لكل مقام مقال ولكل مقال مقام...فان أردت أن تخشى فلا تخشى عن الذين يتبرعون بأوقاتهم ويتطوعون بأنفسهم لنقل أهم الأحداث ونشرها بدون زيادة ولا نقصان....
قد سبق مرارا وتكرارا أن قلنا بأننا لن نستطيع أن نخضع لأي قوة مادية أو عقلانية أو جسدية بمقابل أو غير مقابل...فنحن مسؤولون أمام الله تعالى...وما ننشره سيكون حجة علينا يوم القيامة اذا ما كانت النية غير خالصة لله تعالى.

كيف يعقل أن نسمي جدول حصص دراسي بالمهزلة والفضيحة

أليس من حقي أن أرى هذه الحصص الفارغة طوال مساء أيام الأسبوع بمهزلة وفضيحة؟؟؟
أولا :لأني حكمت على ذالك بنفسي وكما أتصوره في مخيلتي وذالك من خلال دراستي لمدة ثلاثة عشرة سنة ولم يسبق لي أن شاهدت مثل هذه الفضائح الى دخول هذا العام...فهو بالنسبة لي فضيحة ومهزلة...
ثانيا:لا يهمني من كان وراء ذالك...لأنني لا أبحث عن أشخاص أو مسؤولين وهذا غباء واضح...
إنما أبحث عن ملجأ ومنجى لأبنائنا من أنياب المخدرات طوال هذه الحصص الفارغة...وخصوصا أننا في زمان انتشرت فيها كل أنواع الإغراءات والإنحرافات ومختلف الوسائل التي تسحق قلوب التلاميذ سحقا لا رحمة من بعده أبدا...فحجتكم التي تقول : أن يستغل التلميذ هذه الأوقات في مساعدة والده في العمل...هي حجة ضعيفة جدا لا أساس لها...وأنها تشجع الآباء لتشغيل أبنائهم القاصرين...

وان أراد هذا الموقع الإرتقاء بمستواه الصحافي عليه أولا تحسين لغته العربية والكتابة بموضوعية.

أعتقد أنك قد قرأت الموضوع من البداية إلى هنا...وفهمت كل الأحرف والكلمات والجمل...وبالتالي فهمت الرسالة ومضمونها....إذن إلى حد الآن تحسنت اللغة ما دامت الرسالة قد وصلت بسلام....
وأتذكر أن مثل هذا الكلام قد سبق وأن قيل في حقنا في موضوع المرأة المطالسية والتعليم...وكاتبه إنسان مستواه الدراسي ابتدائي...وقد يحق لي أن أصنف مثل هذه العقول في المستوى الإبتدائي....
ليس من العيب أن نخطيء في قواعد اللغة والنحو...لكن العيب أن تراني مخطئا ولا تزال مغمض العينين...ثم أليس من العيب أن تصحح كلماتي وفي نفس الوقت أنت أصلها ومفصلها...بالإضافة أنني قرأت موضوعك رأسا على عقب وقد استدرجت منه قائمة مليئة بالأخطاء ومع ذالك فإننا نقول أن من صفات الإنسان الخطأ والنسيان.


فليتحدث عن سور المدرسة الذي هدم منذ سنة ولم يبن وعن المدارس التي تفتقد مراحيض

السور الذي هدم كان على وشك الإنهيار على حسب بعض المصادر...ولما بحثنا في الموضوع ذاته وجدنا أن المجلس الجماعي على وعد بنائه في أقرب وقت ممكن...أما غير ذالك فمن منعك يا صديقي أن تدافع عن هذه الأمور كما كنت تدافع على تلك الأمور التي تهمك في هذا الشأن...الموقع مفتوح للجميع...
والسلام عليكم./
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
teacher
.عضو جديد
teacher


عدد المساهمات : 13
تاريخ التسجيل : 07/09/2011

ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى ..   ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى .. Emptyالأحد 12 أكتوبر 2014 - 15:40

السلام عليكم
أولا أريد الاعتذار عن ما بدر مني من أفكار حررتها في لحظة انفعال ،ولم لا الانفعال ونحن نبذل ما نبذل في سبيل الله أولا وفي سبيل الوطن وفي سبيل الارتقاء بمنظومة تريدها الدولة أن تكون في الحضيض وفي الوقت الذي يجب أن يكون المجتمع المدني في صف واحد مع الأستاذ للحفاظ عل تعليم راق ومجاني في نفس الوقت ،أصبحنا نتهم بعضنا البعض اتهامات مجانية ونخدم بذلك مصالح الرأسمالية المتعفنة من أجل الإجهاز على هذا الحق التاريخي ألا وهو التعليم المجاني.
ثانيا ، أريد توضيح سبب الحذف : كما سبق وقلت فكتابة الموضوع كانت بسبب الانفعال الذي زاد تأججا بسبب بعض التعاليق التي تكتب أي شيء لا ينبغي أن يكتب .وقد حذفته مراجعة لأفكاري وخوفا من أن  يتسبب في أذى لبعض الأشخاص  الذين أحترمهم بشكل خاص  وقبل أن تتم مشاهدته من طرف الزوار على أن يكون الاعتذار شفويا .وللأسف فقد تم نشره من طرف مدير الموقع وهنا لا بأس في أن أعاتبه عتابا خفيفا لأنه لم يحترم رأيي وقام بنشر شيء يخصني دون أن تكون لي الرغبة في نشره، دون أن ألومه  لأنه لم ينشره إلا دفاعا عن الموقع.
ثالثا ،أريد أن أوضح بعض الأشياء حتى لا تفهم بطريقة غير صحيحة :
- أنا لم أتهم الأمازيغ بعدم إتقان العربية ،فدعوتي لتحسين العربية لا يعني بتاتا بأنني أتقنها. كما أنني  لا أكن للغة الأمازيغية  أي عصبية أو كراهية بل بالعكس  أنا من المدافعين عن تدريسها بطريقة متخصصة وليس فقط حبرا على ورق كلما أتيحت لي الفرصة من موقعي  كما أنني أفهمها ولا أتحدثها بعد.
-  اسي سعيد نظرية الطفل  والصفحة البيضاء لم تعد متداولة في حقل التربية  لأنها من التربية التقليدية ولقد أثبت البيداغوجييون عدم صحتها لأنها لا تأخذ بعين الاعتبار  كل المعارف التي يكتسبها الطفل خلال الفترة التي تسبق تمدرسه.
- أما بخصوص التوقيت أدعوك لقراءة المذكرة 43 .وحماية التلاميذ من الانحراف ليس بحبسهم خلال يوم كامل بين جدران الأقسام. وتعليم اللغات الأجنبية ليس حراما فالرسول عليه الصلاة والسلام دعا زيدا بن ثابت لتعلم اللغات الأجنبية -  اعلى سلطة في البلد انتقد التعليم لكن وجه شكره للمدرسين ،كلنا ننتقد التعليم ولكن لا يجب التعميم في انتقاد الاساتذة كما قال سعيد فيهم وفيهم وأقولها دائما رجال التعليم عددهم أربعمئة ألف وهو تعداد ساكنة مدينة كبيرة الحجم داخل هذه المدينة سنجد الاشخاص الاسوياء والمرضى والانتهازيين والمتقاعسين والصابرين والمنبطحين والمناضلين والخونة والشاذين لكن نسبة الناس الأسوياء هي دائما الغالبة وكذلك في التعليم.
رابعا، والله ماأنا ذلك الزائر الذي لم يغادر المنتدى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abderrahim
.عضو مميّز
abderrahim


عدد المساهمات : 1017
تاريخ التسجيل : 10/04/2010
العمر : 37

ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى ..   ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى .. Emptyالأحد 12 أكتوبر 2014 - 18:15

إعتذارك مقبول أستاذنا الفاضل
سأخرج من الموضوع قليلا وأحكي لكم بما أني إبن تلك المدرسة......

بصراحة كانوا معلمي مدرسة أولادحقون التي درست فيها اغلبهم لايستحقون أن يكونوا معلمين بل عسكر أو مخازنية فقد كانوا يقتلون التلاميذ بشتى أنواع العقاب
بإستثناء معلم إسمه عبدوس مصطفى كان يربينا كأولاده وكان يوصينا بالإبتعاد عن المدخنين وكان تقريبا كل أسبوع يزودنا بالنصائح فحتى أصبحنا نخاف من المدخننين ومن السجائر بفعل النصائح وتربيته لنا وأعتبرنا كأولاده وبعد عام إنتقلت للقسم الرابع عند معلم إسمه إسماعيل فيوما من أيام الدراسة أمرني بأن أذهب إلى دوار المسكين لأقتني له علبة سجائر كي يدخنها في القسم وبفضل التربية من المعلم مصطفى رفضت وأبيت ومباشرة بعد ذلك الرفض قام بإدخال أصبعه في فمي وعقابي لأني رفضت ..........ومعلم أخر كان يرسل أحد التلميذات لتجلب له المخدرات من احد مروجيها ومعلم أخر كّرر إبنة عمي رغم أنها هي تحتل المرتبة الأولى وأعطى لها نقطة ضعيفة كي تكرر سنة كاملة عقابا لأبيها الذي أعطى لمعلم الفرنسية هدية ونسي المعلم بوشتى الذي كان معلما للعربية بالإضافة إلى أشياء أخرى لاداعى لأحكيها من ومن ومن..وأكتفي وأقول ربما تغير كل شيء بسبب التغيير ودخول معلمين ومعلمات شباب للمدرسة فقد لاحظت أن هناك تحسن عكسنا نحن الذي عانينا مع مدرستنا وكنا نعتبرها مكان خظير يخيف بسبب ماذكرت سابقا
وأعتذر ربما خرجت من الموضوع ولي عودة للحديث اكثر
تحياتي للبندقية وسعيد وأستاذنا الفاضل على المناقشة الشيقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البندقية الهادئة
.عضو مميّز
البندقية الهادئة


عدد المساهمات : 2493
تاريخ التسجيل : 19/05/2011

ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى ..   ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى .. Emptyالأحد 12 أكتوبر 2014 - 19:45



الســـــــلام عليكـــــــم ..

شكرا لك السي teacher ..

أريد أن أوضح لك نقـــطة و التي تخص اعادة نشري لموضوعك الجميل ..
مع احترامي لشخصكم بحيث قمت بحذف الاسم و تركت الموضوع للنقاش ..
وكما أسلقت سابقا فلا يهمنا الكاتب ما يهما الأفكار و نقاشها بأسلوب محترم بين الاخوة ..
فلقد كتبت عدة أفكار نحترمها رغم أننا لا نتفق في الكثير منها ، فلقد أصبت و أخطأت أستاذي العزيز ..
سنرد على كل ماتقدمت به من أفكار لنصحح بعضها ..
ولنصحح أخطاءنا و التي لا ننكرها ..

أتمنى ألا يخرج النقاش عن مساره ، ومرة أخرى أقول أن نختلف فهذا أمر طبيعي،
و أن لا نختلف فإن هذا هو الأمر غير الطبيعي، نختلف في الآراء والأفكار والاطروحات
ووجهات النظر، ولكننا في النهاية نشد على أيدي بعضنا بعضا ونبتسم للآخر، لأني لا أكره الشخص ولا أكره آراءه..
وإنما لي وجهة نظر أخرى..
«أكره ما تقول، لكني سأدافع حتى الموت عن حقك في أن تقوله» ..
سنقاوم و قاوم .. لكن حذاري من أسلوب الأعضاء ..
فإن انتصرت .. فمن المنتدى هديــــة لك ..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Abou Sofiane
مشرف
مشرف
Abou Sofiane


عدد المساهمات : 1300
تاريخ التسجيل : 07/04/2011
الموقع : Ainzora 24

ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى ..   ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى .. Emptyالأحد 12 أكتوبر 2014 - 22:10

السلام عليكم

تحية للجميع ،
الاخ teacher اعتذارك غير مقبول فان كان كذلك فهو لمصلحة المنطقة ،موضوعك إياه خاصة وأنك تتكلم باسم جميع الأستاذة يطرح اكثر من علامة استفهام ..باختصار شديد ان وجد اكثر من أمثالك في المنطقة اضافة الى مسؤولينا المقصرين الغافلين نقول لأولادنا باي باي ....
لكن مادام هناك أمثال سعيد والبندقية وغيرهم كثير لا مجال للخوف من المخربين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البندقية الهادئة
.عضو مميّز
البندقية الهادئة


عدد المساهمات : 2493
تاريخ التسجيل : 19/05/2011

ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى ..   ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى .. Emptyالأحد 12 أكتوبر 2014 - 22:24


شهـــــــادة في الأستـــاذ .. دون مجاملة و لا نفـــاق .. وكما أعرفه .. وحتى لا نسيئ الظــــن ..

أستاذ نشيط و مجتهـــــد .. وكفـــى ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Abou Sofiane
مشرف
مشرف
Abou Sofiane


عدد المساهمات : 1300
تاريخ التسجيل : 07/04/2011
الموقع : Ainzora 24

ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى ..   ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى .. Emptyالأحد 12 أكتوبر 2014 - 22:48

يقول المثل المغربي ( لي ماعرفك خسرك ) لكن الكل سيحكم على الاخ (teacher) انطلاقا من هذا الموضوع العدواني بمعنى الكلمة وما كتبه سواء عن المؤسسته أوخارجها ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كارثي
عضو نشيط



عدد المساهمات : 37
تاريخ التسجيل : 10/04/2010

ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى ..   ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى .. Emptyالإثنين 13 أكتوبر 2014 - 0:32


اما أنت يا abderrahim فشكرا لك حتى انت
بنكتك الساخرة و أسلوب تلاميذ معلمنا هذا الساخر
مرة يطلع ومرة ينزل مثل قصص abderrahim
المهم تعليم الارنبات اوداكشي هو هذا بلا زمار و بلا بندير
التعليم مشى مع ناس الغيوان
// مهموني غير الرجال الى ضاعو //
ضاعوا رجال وبقي فوج الارنبات اوداكشي
رحم الله التعليم و المساجد
امام المسجد ينتظر راس الشهر و استاذ المدرسة ينتظر راس الشهر
والتلميذ و الطالب ينتظر : اعجبني ، طلب الصداقة ، شارك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zaki
عضو نشيط



عدد المساهمات : 92
تاريخ التسجيل : 23/11/2011
العمر : 112

ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى ..   ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى .. Emptyالإثنين 13 أكتوبر 2014 - 22:33

mtafa9 m3ak abou soufiane hna mekantahmo hata chi had hit mat9darch tahkam 3la chi haja mechaftiha walakin ena kan akad beli shab ainzora iwa9fo chwiya m3a wladhoum ou bnathoum li kay9raw tema wollah touma wollah touma wollah ou rabi chahed 3liya mali kont kan9ra f i3dadia la9dima f 2005 wollah l9ina wahd lmara l9imatar .xxxxxxxxx ou 3rafna chkoun dar dakchi ou m3a men hna kanlaho 3la al abaa ifi9o chwiya hadchi li kayen
Xxxxxx : حذف من الادارة !!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كارثي
عضو نشيط



عدد المساهمات : 37
تاريخ التسجيل : 10/04/2010

ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى ..   ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى .. Emptyالإثنين 13 أكتوبر 2014 - 23:03

شهادة خطيرة و بالقسم يا معلمي لم تبق جملة الارنيات ، خطير xxxxxxx في القسم
أتدريب من المراهقين  أم تجربة من سكان المعمورة يا معلمي
أنتظر جوابك قبل أن أخلع لباسي في هذا المنتدى

xxxxxx:حذف من الادارة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر




ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى ..   ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى .. Emptyالثلاثاء 14 أكتوبر 2014 - 10:01

الســـلام عليكم/
لا داعي للإعتذار يا صديقي العزيز،فمقامك أكبر شأنا من الإعتذار،ومجهوداتك الخفية كانت ولا زالت متواصلة إلى حد الآن،ونطلب من الله أن يوفقك للخير والصلاح ومزيدا من العطاء،
بكل وضوح...وبكل صراحـــة...هنـــاك من الذين كفرت قلوبهم واسودت ورانت وفحمت حقدا وضغينة على هذه المنطقة...وما زالوا إلى حد الآن ينتقمون بشتى أنواع النقم...يستصغرون ويستهزئون بعقول أهل المنطقة بل ومنهم من وصفهم بالضباع والحمير...والجهلاء والأميين...
أحقا أهؤلاء اللذين كنا ننظر إلى عيونهم وهم أعزاء..... ينظرون إلينا بعيون ونحن في قلوبهم أذلاء؟؟؟فان كنا كذالك...فليفعلوا ما يريدون...يسبوا....أو يسخروا...أو يلعبوا بأولادنا على منصة المسرح...لكن فليتركوا جهلي على الهوامش...ولا يمارسوا عليه العداء فيتهموه ظلما وعدوانا...
كيف لا أجهل وأنا أرى حقوقنا تضيع وتصبح مثل الأحلام الزائلة؟؟؟؟كيف لا أجهل وأنا أرى نظام المؤسسة مقدس ومنزه من كل الخطايا والزلل؟؟؟؟كيف لا أجهل وأنا أسمع أولادي يتعرضون للسب والشتم والقمع والدكتاتورية؟؟؟؟من حقـــي أن أجهل إلى أقصى درجة حتى أكون سويا مع كل الجهلاء...من حقي أن أجهل حتى يتفاعل جهلي مع جهلهم ليفرز سما يقطع أمعاء كل متطاول على أبناء منطقتي...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سعيد أعزيل
.عضو مميّز
سعيد أعزيل


عدد المساهمات : 1616
تاريخ التسجيل : 28/03/2010
الموقع : ainzora24

ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى ..   ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى .. Emptyالثلاثاء 14 أكتوبر 2014 - 12:53

السلام عليكم ورحمة الله
هل يعلم أن تحريم  تدريس اللغة الفرنسية  فكر داعشي متطرف.

هذه الجملة بلاشك موجهة لي بدون منازع وأقول لأستاذنا أنا لم أحرم تدريس اللغة الفرنسية ولا الإسبانية ولست أهلا لذلك

كل ما في الأمر أنه تألم قلبي عندما رأيت حصص الفرنسي استولت على استعمال زمانكم مع إقصاء حصص التربية الإسلامية

تألم قلبي لأنني لم أرى في المدارس الفرنسية ولو حصة واحدة في اللغة العربية في العام

إتهمتني بالفكر الداعشي أيها الأستاذ لا وألف لا. لا أحمل أي فكر ولا أتبع أي حركة ولا منظمة

وإذا لا قدّر الله وقع اعتداء على الوطن فستجدني في الصفوف الأمامية مع المدافعين عنه

وأنت أيها الأستاذ مكانك سيكون في الصفوف الأولى في طوابير الأمم المتحدة مع اللاجئين من النساء والأطفال تطلب ما تأكل على حسب كلامك

لا أريد أن أرد على بقية كلامك أستاذنا لأنني أستغرق ساعات إن لم أقل أياما في البحث عن الكلمات باللغة العربية على أية حال فواجب علينا تقبل اعتذارك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
chantah ali
عضو نشيط
chantah ali


عدد المساهمات : 99
تاريخ التسجيل : 09/01/2013

ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى ..   ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى .. Emptyالأربعاء 15 أكتوبر 2014 - 22:17

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا حاير وبغيتكوم تحيرو معايا ألفاهم يفهمني
من يكون هؤلاء مثل استادنا الموقر وغيرهم كثر الذين يتصيدون في عكر المياه
يتصيدون ادنى الشبه ثم يهددونك بلهراوة العدل او يتهمونك بالداعشي
حتى لا يبقىللمسلم شيئا الا ان يهرب من جلده و دينه وعرقه
ومن قال بتحريم اللغات الاجنبية? تقولون الناس ما لم يقولون; ولكن لا ننسى باننا مسلمون
فحاجتنا الى التربيه الاسلامية اكثر من غيرها للان في الاسلام نور; الله ولي الذين آمنوا يخرجهم من الظلمات إلى النور” والرسول نور “قد جاءكم من الله نور وكتاب مبين” والقرآن نور “فآمنوا بالله ورسوله والنور الذي أنزلنا”..................
نسال الله لنا ولك الهدايه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحب عين زورة
.عضو جديد



عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 17/01/2014

ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى ..   ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى .. Emptyالسبت 18 أكتوبر 2014 - 14:40

Les profs font leurs travail avec diligence. Malheureusement il y a des gens Qui croient qu'ils sont cultivés, mais en réalité ils sont des analphabète qui savent a peine écrire quelques lettres. Il faut remédier à cette situation,on est devenu un bouc émissaires des demi alphabète nous narguent chaque jour avec des publication bête que bête.Si vous voulez vraiment combattre la corruption il faut d’abord cibler les gens qui sont vraiment responsable du sous développement dans la région. Il faut aussi changer votre mentalité.Ouvrez une bibliothèques pour nos enfants vous avez de l’argent plein les poches ,n’est ce pas ? Faites en bon usage. Exercer une pression sur les autorités locales pour fermer les lieux de débauche comme ce billard où les enfants passent leurs temps avant qu’ils tombe dans la délinquance. Laissez les profs faire leur travail et ne soyez pas des ingrats. C’est grâce à eux que vous pouvez écrire maintenant mais visiblement vous faites semblant d’oublier. Une dernière chose ,nos enfant ont un énorme potentiel, évitez de dénigrez les profs,car dans ce climats de polarisation je doute fort que nous puissions faire notre travail comme il faut.L’élève ne peut rien apprendre si il ne respecte pas sont prof,Il y a des ratés scolaire qui veulent faire échoué notre mission,je leurs dis vous pouvez toujours courir on voit très bien dans votre petit jeux.Vous ne trompez personne.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zaki
عضو نشيط



عدد المساهمات : 92
تاريخ التسجيل : 23/11/2011
العمر : 112

ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى ..   ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى .. Emptyالأحد 19 أكتوبر 2014 - 1:05

hdar bel3arbia nfahmouk asi ainzora
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القائد
.عضو جديد



عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 27/01/2013

ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى ..   ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى .. Emptyالأحد 19 أكتوبر 2014 - 14:26

بدل مناقشة المهم والأهم تدخلون في نقاشات عقيمة
الأستاذ الا ما عجبوش عين زورة يمشي لشي مكان آخر
أما المتدخلين فيبدو لي المستوى منحط يا أبناء عين زورة ، خاصة السي الكارثي،فتعليقاتك أكثر كارثية من اسمك...
ليس الاستاذ هو المسؤول الوحيد عن تدهور التعليم بالمنطقة.السبب الرئيسي هو عدة افكار تسود في عين زورة اهمها الهجرة للخارج.
ففكرة الهجرة للخارج كانت عندي وانا ابن ست سنوات.
تم الجهل الدي يسود مسؤولينا في عين زورة.
هل تساءلتم لماذا لا يلتحق ابناءنا بالثانوية والجامعة خاصة البنات.....لانه في فكرتنا البنت تخرج عن دوارها تتفلس.
ثم اين النقل لكي ارسل التلميذة مثلا من الزاوية او اولاد عيسى لاعدادية عين زورة ...هل تذهب على رجلها .
اظن المشكل ليس في الاستاذ فهو مقهور كدلك براتب قليل وظروف صعبة.المشكل في العقلية والتضامن بين الاباء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ردا على أستادي الكريم .. بعد الاتهامات الموجهة للمنتدى ..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» صور للمنتدى
» صورة للمنتدى
» صورة للمنتدى
» الى المدير العام للمنتدى
» من هو عبد الكريم الخطابي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Www.AinZora24.Com :: الركن الأول :: منتدى النقاشات مع الرأي والرأي الأخر-
انتقل الى: